مصطفى رعد 


لعل اغلب المدونين الذين يستعملون جوجل أدسنس قد توصلوا برسالة مفادها أنه سيتم ايقاف خدمة أدسنس AdSense  يعني الاعلانات التي تضهر في خلاصات مدونتك بالنسبة لمستعملي فيدبيرنر .

وكـ تعريف لخدمة الادسنس هو برنامج اعلاني تابع لشركة جوجل، يسمح لاصحاب مواقع الويب بوضع اعلانات علي مواقعهم عن طريقه، والاعلانات تختلف شكلا، اما تكون اعلانات مكتوبه Text Advertisements أو اعلانات مصوره Image Advertisements أو اعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الاعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا. بحيث يعرض جوجل اعلانات هؤلاء المعلنين مقابل مادي يقتسمه جوجل مع اصحاب المواقع التي تظهر فيها الاعلانات. يتم الدفع للاعلانات اما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الاعلان علي الموقع المعلن Per-impression.


لم يتحدث جوجل باي شكل رسمي أو غير رسمي عن سعر الضغطه علي الاعلانات في المواقع المختلفه، ويعتبر جوجل أسعار الضغط من "اسراره التي لا يعتقد انه قد يبوح عنها في يوم ما" وهذا اضاف قدر من القلق لدي بعض المعلنيين. لكن ذكر بعض المدونين المشاهير مثل دارين روز Darren Rowse ان جوجل يقتسم الارباح مع اصحاب المواقع بنسمه 6:4 لصالح صاحب الموقع الالكتروني، وان هذا "لا يرتبط اطلاقا بنوع الاعلانات".

واجه جوجل أدسنس نقد كبير من ناحيه الشركات المعلنه ومن ناحيه اصحاب المواقع التي يعرض عليها الاعلانات علي سواء. فكما ذكر اعلاه، فانه يتكتم بشده علي سعر الضغطه، مما اثار غضب بعض اصحاب المواقع. ومن ناحيه اخري فان بعض المعلنيين ابدوا قلقهم من أن الضغطات احينا كثيره تكون ضغطات وهميه من قبل اصحاب المواقع للكسب الغير قانوني، مما يعني ان عدد قليل من الجمهور الحقيقي يزور موقع الشركه المعلن عنها. الكثير من اصحاب المواقع تم اغلاق حسابه في نظرا لكثرة الظغطات غير الشرعية, وننصح كدلك بقرأة سياسة جوجل ادسنس قبل البدء بالاشتراك بها.

- فقد قررت جوجل ايقاف هذه الخدمة ابتداء من من 3 كانون الأول (ديسمبر)  2012 ,وهذا قد  يعتبر بمثابة  صفعة قوية  وجهتها جوجل   أدسنس الى بعض الناشرين وخصوصا الى مستعملي خدمة  أدسنس للخلاصات ,وذالك من  حيث الحد من الأمكنة التي يمكن للناشر  وضع اعلاناته فيها وبالتالي الحد من بعض النقرات ,أما الأن فهذه هي الرسالة التي وردت لمستخدمي الخدمة و بالذات من جوجل أدسنس :

 " مرحبًا،
نرسل إليك هذا البريد لأنك أجريت تمكين AdSense للخلاصات في حساب AdSense. وقد قررنا إنهاء عمل AdSense للخلاصات بعد إجراء تقييم دقيق لهذا المنتج.
اعتبارًا من 3 كانون الأول (ديسمبر) 2012، سيتم وقف عرض الإعلانات عبر AdSense للخلاصات على خلاصات RSS ولن يكون بإمكانك مشاهدة وحدات الخلاصات في علامة التبويب "إعلاناتي" بعد الآن , وللتحقق مما إذا كنت تحقق أي أرباح من AdSense للخلاصات في الوقت الحالي، يرجى زيارة تقرير أداء "المنتجات" والبحث عن البيانات الأخيرة لمنتج "AdSense للخلاصات".
يرجى ملاحظة أن التقارير المتوفرة على الوحدات الإعلانية للخلاصات ستظل متاحة بعد إلغاء المنتج.
وعناوين URL المرتبطة بموقع FeedBurner التي تدعمها Google ستظل تعمل، ولكنها لن تعرض أي إعلانات. ونتيجةً لذلك، لن يكون من الضروري إعادة توجيه المشتركين إلى عناوين URL مختلفة أو اتخاذ أي إجراء آخر في حسابك. تفضل بزيارة مركز مساعدة AdSense لمزيد من التفاصيل.
اطمئن بعض المدونين المستخدمين للخدمة بأنه لن يؤثر هذا التغيير التالي على توافر منتجات AdSense الأخرى التي تستخدمها في الوقت الحالي.
نحن نُقدّر لك تفهمك ونشكرك على سعة صدرك في الوقت الذي نواصل فيه تطوير ميزات وعروض جديدة في برنامج AdSense.
مع فائق التقدير،
فريق Google AdSense

 فعلى العموم ان أدسنس وهي أدرى بما تفعله كما قالت فكل ذلك من أجل تطوير جودة اعلاناتها وقد تكون الشركة اتخذت القرار لرفع الارباح لان ادسنس يمول الكثير من المدونين وقد يكون لسبب آخر فهذا من اسباب الشركة وخصوصياتها

{ 2 التعليقات ... read them below or Comment }

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ممكن خدمه احى وارجو الرد انا لدى مدونه واريد ان افعل بها خدمه القائمه المنسدله
    ممكن

    ردحذف
  2. اسف اخي ما اكدر اسويلك , ابحث بالغوغل تلكة اكو هواي مواضيع عليه

    ردحذف

- Copyright © مصطفى رعد Mustafa Raad - Mustafa - Powered by Blogger - Designed by Mustafa Raad -