تحتوي اغلب انواع الفاكهة  أنزيمات ومعادن وايضا فيتامينات واصباغ بالاضافة لمضادات الأكسدة المختلفة التي  تساعد في علاج الكثير من الحالات . في الاسفل  بعض الأمراض الشائعة ويقابلها الفاكهة والفواكة المناسبة لعلاجها .
الفاكهة علاج مرض فقر الدم:
افضل الفواكة لعلاج مرض فقر الدم هو التين والبرقوق المجفف لاحتوائهما  الاثنان على معدن الحديد الذي يساعد على حمل الأوكسجين إلى جميع أجزاء الجسم ويؤدي نقصه هذا العنصر  إلى الإصابة بفقر الدم . ويساعد تناول 3 ثلاث تينات في اليوم على توفير 5  خمس الكمية اليومية المطلوبة من الحديد. وايضا يساعد تناول 10 عشر ثمرات من البرقوق المجفف الى توفير الكمية نفسها من الحديد أيضاً. وللاستفادة  من فيامين الحديد في هذه الثمار يحتاج الجسم إلى فيتامين سي لكي يتمكن من امتصاص الحديد. وبالتالي يستحسن تناول التين أو البرقوق المجفف مع او برفقة الثمار الغنية بفيتامين سي كالحمضيات  بانواعها من الفواكة والفراولة وغيرها.
فواكة
فائدة الفاكهة لعلاج مرض هشاشة العظام:
و ايضاً  الفواكة تلغب دور مهم في مرض هشاشة العضام , يساعد التين في علاجه لاحتوائه على نسبة عالية جدا من الكالسيوم ويساعد ايضا تناول 5 خمس ثمرات من التين الجاف على اعطاء ثلث الكمية اليومية المطلوبة من فيتامين الكالسيوم . كما يحتوي ملك الفواكة  التين على المغنسيوم ايضا الذي يقوم بتكملة عمل الكالسيوم في حماية العظام من الهشاشة لالفواكة.
الفاكهة لعالاج سوء الهضم:
افضل فاكهة في هذا المجال هي الأناناس كذلك ايضا البابايا التي تتميز بحلاوة الطعم. ان الاناناس يحتوي على البروملين كما تحتوي البابايا على البابين وكلاهما يساعد وبقوة على هضم البروتينات. ويمكن تناول هذه الفاكهة كل نوع بمفرده بعد وجبة دسمة . كما يمكن عمل عصير مكثف من شريحتين من الأناناس مع لب 1/2 نصف ثمرة بابايا مع لب تفاحة واحدة كاملة  و كما ان الإحساس بالانتفاخ والتجشؤ هي من علامات سوء الهضم.
الفاكهة لعلاج البشرة المتعبه والأسنان المصفرة:
تعتبر  الفراولة من اجود انواع  الفواكة والثمار المثالية لاتمام المهمة نظراً لانها تحتوي على بعضا من أحماض الفاكهة المنعشة للبشرة المرهقة. الفواكة عامة , فاذا كانت بشرتك دهنية فقومي بدعكها بنصف ثمرة فراولة علىشكل مباشر مع ان  تناول الفراولة باستمرار يساعد على تنقية البشرة الكاحلة خلال بضعة أيام. في الوقتعينه  فإن الفراولة تساعد على تبييض الأسنان الصفراء وإضفاء اللمعان عليها.
الفاكهة مشاكل الدورة الشهرية :
يحتوي سيد الفواكة  الموز على نسبة لابأس بها من فيتامين ب6 تقدر بحوالى  15% من الكمية اليومية المطلوبة في حبة موز الواحدة. يساعد هذا الفيتامين على معالجة أعراض التوتر والاكتئاب بانواعهما والاضطرابات المزاجية التي ترافق الدورة الشهرية عند معظم النساء. كما يحتوي الموز على معدن الكروم الذي يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم لجنب الاشخاص نوبات الشهية الحادة للحلويات والشوكولاته التي تحس بها المرأة في هذه الفترة.
تأثير وفوائد الفواكة لعلاج  العروق الحمراء التي تظهر على الجلد:
الفواكة عامة تقدم وتدعم  جدار الأوعية الشعرية الدقيقة تحت الجلد و بالتالي على  تفادي ظهور العروق الحمراء على البشرة. في الفواكة من فصيلة الحمضيات مثل ثمار العنبية البرية غنية  بالمركبات التي تعرف بالبايوفلافينويدز  تساعد بوضوع على تقوية جدران الأوعية الدموية الرقيقةبالاضافة انها تمنع النزف الدموي الخفيف.

Leave a Reply

|

- Copyright © مصطفى رعد Mustafa Raad - Mustafa - Powered by Blogger - Designed by Mustafa Raad -